loader image

يوم التأسيس و ديالكو

يوم 22 فبراير هو يوم التأسيس الذي يحتفل فيه جميع السعوديين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية .إنه يوم نفتخر به نحتفل به مع العائلة والاصدقاء ونحن نذكر مجد الأجداد . ولهذا, فديالكو تحتفل أيضا معكم. بتوفير أحدث واجود ورق الجدران بأفضل اللأسعار وبخصومات مذهلة لتحتفل بهذا اليوم، يوم بدينا! يمكنكم الأن الإطلاع على المنتجات هنا والحصول على خصم 22% باستخدام الكود “سعودي”.

لقد تم إصدار الأمر الملكي من خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وهذا بجعل يوم 22 فبراير يوما للتأسيس. وهو اليوم الذي أسس فيه الإمام مح مدبن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139 هجريا /  1727 ميلاديا. وهذا اليوم يرمز للعمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

ولقد كان لهذا التأسيس جذور منها:
لقد استقر بنو حنيفة في وسط الرياض في أوائل القرن الخامس الميلادي مما ادى إلى تأسيس مملكة اليمامة التي أصبحت جزءا من الدولة النبوية عند ظهور الإسلام. وبعد انتهاء الخلافة الراشدة,  دخلت الجزيرة العربية في حالة من عدم الإستقرار. ومن ثم تمكن الأمير مانع بن ربيعة المريدي من تأسيس مدينة الدرعية وهي منطلق تأسيس الدولة السعودية الأولى. وأثناء حوالي 280 عام تعاقب ابناء المريدي وأحفاده على إمارة الدرعية. تهيأت لمرحلة جديدة عن تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية وذلك في منتصف عام 1139 هجريا -1727 ميلاديا والتي تأسست فيها الدولة السعودية الأولى.

ولد الإمام محمد بن سعود بن محمد بن مقرن في الدرعية عام 1090 هجريا -1679ميلاديا وكان له خبرة كبيرة في القتال. ومن بعد توليه إمارة الدرعية, عمل على تاسيس الوحدة وتأمين الاستقرار وحماية البلدات والقبائل وحماية طرق الحج والتجارة وتنظيم الأوضاع الإقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة المشتريات