loader image

ورق الجدران أم الطلاء أيهما تختار لمنزلك؟

تتميز جدران منزلك بميزة تغيير وتحويل مساحتك بمساعدة الطلاء أو ورق الحائط. يمكن جعل الغرفة ناعمة وجيدة التهوية على الفور باستخدام لون الطلاء الفاتح. في حين أن الغرفة التي تبدو كبيرة جدًا يمكن أن تشعر على الفور بالراحة مع ورق الحائط الداكن بنمط ملفت للنظر. هناك إيجابيات وسلبيات لاستخدام الطلاء أو ورق الحائط. العوامل التي يجب مراعاتها هي سهولة التطبيق والتكلفة والتنوع في مساحتك. بغض النظر عن اختيارك للجدران ، فستستفيد من إضافة الطلاء أو ورق الحائط.

العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين الرسم مقابل ورق الحائط

التحضير

كم من الوقت يستغرق إعداد الجدار عند اتخاذ قرار بالطلاء أو ورق الحائط يجب أن يؤخذ في الاعتبار. إذا كنت تبدأ من جدار مكشوف ، فيمكنك تخطي هذه النصيحة. ولكن إذا كان لديك إنهاء حالي مطبق على الحائط ، فتابع القراءة.

ورق الجدران:

العيوب: يمكن أن تكون إزالة ورق الحائط مهمة شاقة تتطلب الصبر والأدوات المناسبة لتكون فعالة. يمكن أن يتم تقشير ورق الحائط باستخدام مواد كيميائية أو أدوات تجريد ، ولكن يجب توخي الحذر وإلا فقد يتسبب ذلك في تلف الجدار. استشر متجرًا لتحسين المنزل للحصول على إرشادات محددة لتطبيقك. أو يمكنك الإطلاع هنا على كيفية إزالة ورق الحائط هنا.

طلاء:

المميزات: إذا كنت تقوم بالطلاء على جدار تالف ، فقم بإعداد العيوب باستخدام الحشو واتركه يجف قبل 24 ساعة. سيؤدي تطبيق الطلاء التمهيدي مسبقًا على الطلاء ذي الألوان الداكنة إلى تسهيل تحضير الطلاء. يتطلب الطلاء وقت إعداد أقل بكثير من ورق الحائط.

الاختيار والمتانة

يأتي كل من الطلاء وورق الحائط بأصناف وألوان غير محدودة. تأتي الدهانات بمختلف اللمعان ، بينما يأتي ورق الحائط على شكل أسطح من الورق والفينيل لقوة التحمل وتنوع اللمسات النهائية. يمكن لنمط حياة عائلتك أن يحدث فرقًا كبيرًا في الأختيار بين الطلاء أو ورق الحائط.

ورق الجدران:

المميزات: متين للغاية وسيصمد أمام البلى من الأطفال ، ومناطق المرور الكثيفة والعديد من الأصناف قابلة للفرك.

العيوب: نظرًا لأنه يتم وضع ورق الحائط بمادة لاصقة ، فإن الحمامات والمطابخ عالية الرطوبة قد تتسبب في تقشر ورق الحائط بعيدًا عن الحائط. ولكن مع تقدم تقنية ورق الحائط والتصاميم باستمرار ، أصبح ورق الحائط أكثر بكثير من مجرد أغطية لحوائط المطابخ حول العالم. من المعروف قديما عن ورق الحائط انه لا يمكن استخدامه في الاماكن المشبعة ببخار الماء ،  ولكن مع القليل من البحث والإبداع ، ستجد أن ورق الحائط هو إضافة رائعة لأي مطبخ ، وهو قادر على تغيير المساحة بسهولة.

طلاء:

المميزات: اعتمادًا على اللمعان / الطلاء النهائي ، يعد خيارًا جيدًا للمناطق التي تحتاج إلى تطبيق سهل وغير مكلف. تتميز الدهانات شبه اللامعة إلى شديدة اللمعان بأنها متينة وعادة ما تكون مخصصة للأبواب الخارجية والأبواب الخارجية وما إلى ذلك.العيوب: عند تلف الجدران أو اصطدامها ، يمكن للطلاء أن يتشقق وسيكون الإصلاح وإعادة الطلاء ضروريًا.

التكلفة

يمكن أن تتراوح أسعار ورق الحائط والطلاء من الحد الأدنى إلى الحد الأقصى لنطاق التكلفة. ورق الحائط في المتوسط ​​أغلى ثمناً لشراء القوائم واللوازم وتركيبها. الطلاء في المتوسط ​​أرخص ويتطلب القليل من الإمدادات ، ويمكن للهواة تطبيقه. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن شراء ورق الحائط غير المكلف وإذا قمت بذلك بنفسك يمكنك تقليل تكاليف التثبيت. وبالمثل مع الطلاء ، يمكن أن تكون التشطيبات النهائية للطلاء الصناعي والطلاء المزخرف مكلفًا خاصةً إذا كان يحتاج إلى تطبيق احترافي>

مزيج من الاثنين:

يرغب العديد من الأشخاص في تعدد استخدامات إضافة نسيج إلى حائطهم باستخدام ألوان طلاء قابلة للتخصيص. ورق الحائط القابل للطلاء هو منتج يأتي بشكل لفات أو مربعات لاصقة. بعد تطبيق ورق الحائط المزخرف ، يمكن تركه عاريًا أو يمكن رسمه. ورق الحائط القابل للطلاء هو الأفضل في كلا العالمين!

العالم الرائع من تشطيبات الجدران واسع وقابل للتخصيص. سواء اخترت ورق الحائط أو الطلاء ، فسيعطي أحدهما لونًا وشخصية دقيقة أو جريئة لمنزلك. لجاذبية كليهما ، جرب ورق الحائط القابل للطلاء أو التمسك بالطلاء أو ورق الحائط. الخيار لك وهذا هو السبب في أن تزيين المنزل مثير للغاية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة المشتريات