loader image

كيفية الصاق ورق الحائط

تعد ورق الحائط طريقة رائعة لإضافة اللون والملمس إلى أي مساحة. يأتي ورق الحائط عادةً في واحد من ثلاثة أنواع للتثبيت: التقشير واللصق ، غير لاصق (يتطلب غراء منفصل) أو لصق مسبقًا. لا تتطلب ورق الحائط الملصق مسبقًا سوى إضافة الماء ويمكن تغيير موضعه بسهولة، مما يجعله نوعًا سهل التثبيت بشكل خاص. بعض الأوراق الملصقة مسبقًا قابلة للإزالة. أي ورق حائط تشتريه يجب أن يأتي مع التعليمات. تأكد من قراءة التعليمات المحددة للتطبيق. اتبع هذه التعليمات ويجب أن تنتهي بمساحة مغطاة بورق الجدران بشكل جميل مع القليل من المتاعب.

المواد + الأدوات

1 ورق الحائط.
2. المادة اللاصقة.
3, سلم.
4. وشريط للقياس.
5. استخدام الورق او البلاستيك لتغطية الأرضية.
6. معجون لسد الشقوق والثقوب في الجدار وورق سنفرة.
7. وعاء مع قطع من الاسفنج والقماش.

جهز مساحتك

قم بتغطية الأرضية بغطاء بلاستيكي واقي أو قطعة قماش قطنية. الجدران الملساء هي مفتاح تطبيق ورق الحائط بشكل سلس. لذا تأكد من عدم تخطي هذه الخطوة. إذا كانت جدرانك مطلية أو معدة حديثًا، فانتظر حوالي 4 أسابيع لتثبيت ورق الحائط للحصول على أفضل التصاق. قم بإزالة أي أغطية للمأخذ الكهربائي. السلامة اولا. تأكد من فصل التيار الكهربائي عن القاطع لأن الماء متضمن. امسح الجدران بإسفنجة لإزالة أي غبار. إذا كنت تقوم بورق الجدران في مطبخ، اغسلها بمزيج من الماء الساخن والخل المنظف.

تجهيز الجدار قبل بدأ وضع ورق الحائط

في البداية نسد كل الثقوب والشقوق واماكن المسامير باستخدام المعجون ونتأكد من الحصول على سطح مستوباستخدام السنفرة. تنظيف الجدار جيدا باستخدام الماء. تأكد من الجفاف التام للجدار قبل بدأ وضع المادة اللاصقة حتى لا يتشرب الورق الماء ويتلف وللتأكد من عدم تلف المادة اللاصقة.

كيفية اختيار نقطة البداية

علينا ان نحدد النقطة التي سوف نبدأ منها لصق الورق والتي نبدئها من مكان مستقيم مثل الزوايا او خلف الباب ونقوم بتحديد خطا رأسيا للبدأ منه. ثم نضع ورق الحائط على مائدة كبيرة مسطحة ومستوية مع وضع الورق مقلوبا اي ان الرسوم للاسفل. ثم نقوم بقص الورق طوليا بالمقاس المناسب للحائط مع أخذ زيادة طفيفة في المقاس  من اعلى ومن اسفل وقص الشرائط كلها مع الاخذ في الاعتبارتطابق النمط. وضع المادة اللصقة على الحائط على شكل طبقة رقيقة وغالبا ما تباع المادة اللاصقة مع ورق الحائط.

لصق ورق الحائط على الجدار

ناخذ الشريط الأول ونبدا من عند الزاوية ونضع الورق من أعلى اولا ببطء ونلصقه بشكل مستقيم مع استخدام فرشة للضغط عليه حتى لاتتكون فقاعات بين الورق والجدار. قم بقص الورق الزائد باستخدام شفرة حادة او سكين نقص الورق الزائد من جميع الجهات. ونستخدم اسفنجة نظيفة للتخلص من بقايا المادة اللاصقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة المشتريات