loader image

طريقة حساب كمية ورق الجدران المطلوبة للغرفة

يمكن أن يساعد ورق الحائط في إضافة اللون والأنماط والملمس إلى الغرفة لجعلها أكثر جاذبية وراحة. إذا كنت تخطط لإضافة ورق حائط في منزلك، فإن التقدير الدقيق لمقدار ما تحتاجه سيساعدك في ضمان عدم حصولك على الكثير أو القليل جدًا من مشروعك. من خلال إيجاد مساحة سطح جدرانك وقياس نمط ورق الحائط الذي تريده، يمكنك بسهولة تخطيط عدد اللفات التي ستحتاج إليها. بمجرد الانتهاء من العمليات الحسابية، ستكون جاهزًا لتعليقها!

1. قم بقياس طول كل جدار تخطط لوضع ورق الجدران عليه

 ضع نهاية شريط القياس في إحدى زوايا الحائط وقم بتمديده باتجاه الجانب الآخر. بمجرد أن تصل إلى الطرف الآخر ، قم بتدوين القياس مقربًا لأعلى لأقرب رقم صحيح بحيث يكون لديك القليل الإضافي عندما تحتاج إلى الحساب. استمر في العثور على أطوال كل جدار تخطط لوضع ورق الحائط عليه، واكتب كل واحد منهم حتى لا تنسى.

إذا كانت غرفتك مستطيلة الشكل، فأنت تحتاج فقط إلى إيجاد أطوال جدارين لأن الجدران الموجودة على الجانب الآخر من الغرفة ستكون بنفس القياس.

2. ابحث عن ارتفاع الجدران التي تضع عليها ورق الحائط

 ابحث عن أعلى نقطة في الحائط وخذ القياس هناك حتى لا تستهين بما تحتاجه. ضع نهاية شريط القياس على الحائط وقم بتمديده نحو السقف. استمر في سحب شريط القياس حتى يصل إلى الأرض حتى تتمكن من إيجاد القياس. قم بتدوير القياس لأقرب رقم صحيح حتى تتمكن من الحصول على بعض ورق الحائط الزائد.

3. حول قياساتك إلى أقدام أو أمتار

نظرًا لأن ورق الحائط يُقاس عادةً بالأقدام أو الأمتار المربعة ، فأنت بحاجة إلى تحويل أي قياسات قمت بها. إذا كنت تقيس الأطوال والعرض بالبوصة ، فاقسم كل قياس على 12 لإيجاد المسافة الكلية بالأقدام. إذا وجدت الطول بالسنتيمتر ، اقسم القياسات على 100 لحساب أبعاد الجدار بالأمتار.

4. اضرب الطول الإجمالي للجدران في ارتفاعها لإيجاد مساحة السطح.

أضف أطوال الجدران التي قمت بقياسها لإيجاد المحيط الكلي الذي تقوم بتغطيته بورق الجدران. اضرب المحيط الكلي في ارتفاع الجدار حتى تتمكن من إيجاد مساحة السطح الكلية للغرفة. استخدم الآلة الحاسبة إذا كنت بحاجة إلى ذلك حتى تتمكن من معرفة المساحة التي تريد تغطيتها بالضبط.

5. احسب أي جدران منحدرة إذا كان لديك أي منها.

 إذا وصلت جدرانك إلى نقطة في السقف أو كانت على شكل مثلث بالقرب من القمة، فقد تحتاج إلى إجراء قياسات مختلفة. أوجد الطول من أحد الزوايا السفلية للمثلث إلى الركن السفلي الآخر لقياس القاعدة. ثم قم بالقياس من أعلى نقطة في المثلث نزولاً إلى القاعدة لإيجاد الارتفاع. اضرب طول القاعدة وارتفاع المثلث معًا ، ثم اقسم الناتج على 2 لإيجاد مساحة السطح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة المشتريات